5 عادات غذائية لصحة أفضل ووزن أقل

بواسطة Unknown يوم السبت، 11 مايو 2013 القسم : 0 commentaires
يمكنك إنفاق ما يقرب من نصف راتبك في الصالات الرياضية واتباع أنظمة غذائية قاسية ومعها لا تشعر بأنك لا تتمتع بالصحة والنشاط وإليك عزيزي 5 نصائح بسيطة تقوم بها يوميا في عاداتك الغذائية دون أن تعاني الحرمان الذي يسبب الاكتئاب لمتبعي الأنظمة الغذائية القاصية.
  1. تحديد موعد الوجبات:
يجب أن تتحول إلى العادات الصحية في تناول غذائك حيث تحدد مواعيد ثابتة لتناول الوجبات الرئيسية الثلاث والوجبات الخفيفة تلتزم بها يوميا على ألا تباعد بين الوجبات وبعضها حتى لا تشعر بالجوع الشديد الذي يدفعك لتناول كميات أكبر من الطعام المشبعة بالدهون والسعرات الحرارية.
  1. تقنية قوس قزح:
وتعني تنويع الألوان في طعامك لتحتوي على جميع الألوان في الخضر والفاكهة حيث يعكس كل لون فائدة مختلفة يحتاج إليها الجسم من معادن وفيتامينات وعناصر غذائية أساسية.
  1. قدس الفطور:
نعم اجعل موعد الفطور الصباحي موعد مقدس لا تهمله أبدا مهما كانت الظروف واعلم أن أسوأ قرار يمكن أن تتخذه في يومك هو التخلي عن وجبة الإفطار التي تعتبر أهم وجبة غذائية في اليوم بأكمله التي تدعم نشاطك طوال اليوم.
  1. الفواكه بديلا:
إذا كنت من محبي الحلويات فالفاكهة هي المنقذ الصحي الذي سيحقق لك متعة المذاق الحلو ولكن بدون اكتساب دهون وسعرات حرارية مرتفعة واحرص على حمل الفاكهة معك دائما وأنت ذاهب إلى عملك أو جامعتك لحماية الجسم من اكتساب سعرات أكثر من حلويات أو مخبوزات قد تتناولها في الخارج فضلا عما تمنحه الفاكهة لجسمك من التغذية المطلوبة.
  1. الماء الدافئ:
يفيد شرب الماء الدافئ في التخلص من سموم الجسم المسئولة عن الصداع الحاد وآلام الجسم كما يساعد على غسل الأمعاء وحفظك من جميع الأمراض المعدية، فضلا عن تأثيره السحري على البشرة ورطوبتها.
تصميم وتطوير أيـوب لطـفي