كيف تكون الموظف الأهم عند مديرك؟

بواسطة Unknown يوم الأحد، 12 مايو 2013 القسم : 0 commentaires
الانطباعات الإيجابية عنك لدى مديرك من أهم المؤهلات الوظيفية التي تمكنك من الحصول على الترقيات وزيادة راتبك والحصول على المكافأت المادية والمعنوية فضلا عن تحقيق الرضا والارتياح الوظيفي في حياتك المهنية، ولكي تتمكن من الحصول على هذه المكانة يقدم لك الخبراء هذه النصائح:
  1. البحث الدائم:
مناقشة أي أفكار أو خطط مع المدير يتطلب منك البحث الجيد الذي يدعم هذه الأفكار ويمكنك من طرح كل ماهو جديد فيما يتعلق بالسوق والمنافسين لذا احرص دائما على البحث في مجالك المهني للحصول على أحدث المعلومات والافكار التي تضيف إلى العمل ومن ثم تكسب رضا وإعجاب المدير.
  1. لا تتملق:
احترس أن تقع في دائرة النفاق والتملق الكريهة لرئيسك في العمل واعلم جيدا أن رئيسك عمل لسنوات طويلة مع شخصيات مختلفة لذا سيكون من السهل عليه اكتشاف أي شخص منافق.
  1. اجتهد في العمل:
من أهم أسباب رضا رئيسك في العمل عنك عملك بجد واجتهاد لإنجاز مهامك المطلوبة بنجاح في الوقت المحدد لها وبمهارة عالية.
  1. الإبداع:
كن مبدعا في عملك وطوع مهاراتك لإنجاز مهامك بشكل متميز يبهر رئيسك في العمل سواء في الشكل أو المضمون مما يحقق لك مكانة خاصة لدى رئيسك في العمل.
  1. لا تفاجئه:
في الوقت الذي يقدر فيه أصحاب العمل الأفكار الجديدة والإبداعات في العمل إلا أنهم في نفس الوقت لا يتقبلون المفاجأة في العمل لذا كن حريصا على إعلام رئيسك أي فكرة أو اقتراح ومناقشته فيها قبل تنفيذها.
  1. كن مهذبا:
تعامل بلباقة مع مديرك في العمل قف من مقعدك عن مروره عليك وصافحة بلباقة، أظهر أدب في طريقة الحديث والمفردات المستخدمة في كلامك.
  1. تفاعل إيجابي:
الحديث عن موضوعات مشتركة بينكما في الأوقاف المناسبة حتى وإن لم يكن لها علاقة بالعمل يخلق تفاعل وتواصل جيد بينك وبين رئيسك في العمل قائم على علاقة إنسانية جيدة بينكما.
تصميم وتطوير أيـوب لطـفي