7 أخطاء تقع فيها عند بناء العضلات

بواسطة Unknown يوم الثلاثاء، 21 مايو 2013 القسم : 0 commentaires
بناء العضلات بطريقة صحية أمر لا يتوقف على حمل الأثقال ورفعها وانزالها فقط ولكن يتوقف على العديد من العوامل والأسباب التي لابد وأن تراعيها أثناء رحلتك في بناء جسمك ويجب أن تتفادى الوقوع في مجموعة من الأخطاء شائعة جدا بين الرياضيين
1- كن صبورا:
إذا كنت مبتدئا فاعلم أن النتائج في المراحل الأولى لن تراها بعينك سريعا لذلك عليك أن تتحلى بالصبر وأن لا تنظر في المرآة إلا بعد مرور أسبوعين على الأقل لتلحظ التغيرات على جسمك وبداية بروز العضلات.
2- عدم تسجيل النتائج:
يجب عليك أن تحتفظ بسجل تكتب فيه بداية التمرينات وتسجل فيه كل التحديثات والتغيرات التي تطرأ على وزنك وأن تجري متابعة باستمرار لشكل جسمك وعدد ساعات التمارين وأوقاتها.
3- عدم اتباع خطة تدريبية:
من بين الأخطاء التي يقع فيها البعض عدم اتباع خطة تدريبية احترافية لبناء العضلات تتناسب مع الوزن وطبيعة الجسم وطبيعة الهدف المنشود حيث تختلف تمرينات المبتدأين عن تمرينات الشهر الأول والعام الأول وهكذا.
4- الإفراط في التدريبات:
قد يضغى هدفك في بناء جسم قوي وعضلات ضخمة على أوقات الراحة التي لابد وأم تحظى بها بعد التمرينات وتفرط في ممارسة التمرينات والتدريبات مما يرهق الجسم والعضلات ويؤثر بالسلب عليك.
5- وجود ضغوط نفسية:
اعلم أن الضغوط النفسية تسبب تغيرات كيميائية في الجسم تؤثر بالسلب على لياقتك البدنية لذا تخلص من هذه الضغوط أولا بأول من خلال تهدئة أعصابك والفضفضة لصديق مقرب واحرص على شرب الماء بكميات كبيرة وتناول الأطعمة الطازجة واحرص على الحصول على 8 ساعات نوم متواصلة لتشعر بالراحة وصحة أفضل.
6-عدم الحصول على تغذية صحيحة:
قد يهمل البعض في تغذيته ويعتقد أن ممارسة التمرينات كافية لبناء العضلات ولكن واقع الأمر أن بناء العضلات يحتاج إلى سعرات حرارية لدعم البناء لتعويض الطاقة المبذولة من الجسم وعمليات الاحتراق الداخلي وتجنب تناول المشروبات المحلاة بالسكر والوجبات السريعة واستبدلها باللحوم الحمراء والحليب وتناول الدهون الصحية بالأفوكادو وزيت جوز الهند.
7- عدم الالتزام بالمجموعة الكاملة للتمارين:
يجب أن تلتزم بالمجموعة الكاملة من التمرينات الرياضية التي يوجهك إليها مدربك في الصالة الرياضية وأي محاولات منك لتقليل هذه المجموعة سيؤثر على النتائج النهائية من التمرين فقد تفاجئ في النهاية انك لم تحصل على سوى نصف النتائج المرجوة لأنك لم تلتزم بعمل التمرينات كاملة.
تصميم وتطوير أيـوب لطـفي