أكثر 9 رياضات إثارة في العالم

بواسطة Unknown يوم الاثنين، 17 يونيو 2013 القسم : 0 commentaires
يفضل الكثيرون ممارسة الرياضات التي تتميز بالإثارة والتحديات ليشعرون بحجم إنجازاتهم عبر نجاحهم في هذه الرياضة ومنها:

  1. التزلج:
ويكون أكثر إثارة في آلاسكا وكولومبيا البريطانية و أونتاريو، ويمكن أن تكون رياضة التزلج سهلة إذا كانت في مكان قريب من بيتك إما إذا كانت ممارستها في رحلة طويلة مليئة بالتضاريس بالإضافة إلى أحوال جوية تتسم بالبرودة وعدم الاستقرار ستكون أكثر جاذبية لمحبي المغاكرة والمخاطرة.
وتحقق السرعات العالية لهذه الرياضة الخطر لأصحابها وخصوصا إذا كانت في الليل لذا يجب على ممارسها توخي الحذر واتخاذ كافة احتياطات السلامة، ويعتبر التخبط من أكبر المخاطر التي تنطوي عليها هذه الرياضة لذا يجب عليك الاحتراس ويجب أن تكون قادرا على تحديد موقعك بالضبط وقادر على العودة بسلام.
  1. ركوب الدراجات الجبلية:
يعتبر ركوب الدراجات في المناطق الجبلية المليئة بالمنعطفات الحادة والعقبات التي تخلفها التضاريس الجبلية وإذا كنت تتلهف لضخ الادرينالين في جسدك ابحث عن الدرب الذي يولد سرعات عالية ويقدم الكثير من التحديات لتحصل على مغامرة مثيرة ولكن تذكر استخدام واقي الفم الذي يحمي الأسنان وخوذة الرأس التي تحمي من الارتجاج في المخ عند الاصطدام.
  1. التزلج على الجليد:
الأماكن الأكثر إثارة لممارسته كولورادو وكولومبيا البريطانية وواحدة من أخطار هذه الرياضة تصادم الأقران أثناء ممارستهم التزلج لذا يجب عليك الاحتراس والاستعانة بالملابس المخصصة وينصح باستخدام سترات بيرتون التي تتميز بتصاميم متقنة وتشمل على العديد من الجيوب الخفية التي تسمح بحمل الأي فون الخاص بك للاستماع إلى الموسيقى أثناء التزلج.
  1. سباقات BMX:
وتعتبر أكثر النقاط الساخنة لممارسة هذه الرياضة ولاية أوهايو الأمريكية وولاية كارولينا الشمالية وفلوريدا الأمريكية وتقع دورات BMX في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وتوفير القفز للدراجين عبر السلالم والتضاريس الصعبة ولتتمكن من الوصول إلى هذه المستويات التي تتحدى قوانين الجاذبية الأرضية تحتاج إلى سنوات من الممارسة والخبرة التي قد تسفر عن كثير من المطبات والكدمات على طول الطريق.
ويجب أن تستعين دائما بما يحمي اليدين والركبتين والرأس من خلال ارتداء سترة ودروع واقية للحفاظ على أضلاعك والأعضاء الداخلية آمنة.
  1. تزلج المغامرين:
والنقاط الساخنة لهذه الرياضية كاليفورنيا وفلوريدا ويختلف هذا التزلج عن التزلج التقليدي في ممارسته على السلالم والقيام بالحيل والأداء العالي في الهواء مما يجعل هذه الرياضة وبهجة وفي نفس الوقت خطيرة ويجب على من يمارس هذه الرياضة استخدام المعدات والسترات التي تحميه من خطر الاصابات.
  1. التزلج في أنبوب:
يعتبر الجانب الأكثر خطورة في رياضة التزلج المتنوعة القيام بها في أنبوب بشكل دائري وأداء بعض الحركات الخطيرة في الهواء ولابد على ممارسي هذه الرياضة حماية الرأس والركبتين واليدين من خطر الإصابات.
ركوب الثيران:
من أكثر الرياضات خطورة هي ركوب الثور حيث تعتبر رياضة شعبية تنطوي على مزيج من المغامرة لصعوبتها الشديدة. ومن شأن هذه الرياضة أن تلقي بممارسها إلى التهلكة في أي وقت لذا على ممارسها أن يرتدي خوذة مخصصة لهذه الرياضة لحماية رأسه كما يجب على من يسقط أن يحمي وجهه من الثور الهائج.
  1. تسلق الصخور:
النقاط الساخنة نيفادا وكاليفورنيا ويبدأ تعلم هذه الرياضة في مركز داخلي بواسطة جدار صناعي لتعلم الخبرات ولكن الممارسة الحقيقية تنطوي على مخاطر كبيرة وكثير من الناس يتمتعون بهذه الرياضة لما بها من تحديات وانجازات حتى المتسلق الأكثر خبرة يجد في كل مرة شعورا بالتحدي وخطر الإصابة ليس ببعيد.
وممارسة هذه الرياضة يحتاج إلى استخدام معدات التسلق الأكثر جودة ومن المعروف أن مواد  Petzl للتسلق لها وزن خفيف ومرحة وتلائم قدرات جميع المتسلقين.
  1. سباق السيارات:
ويمكن أن تتخذ سباقات السيارات أشكالا عديدة كلها تحمل أخطارا كبيرة لسرعة القيادة ولابد من حماية السائقين لأنفسهم لاحتمالية الحوادث الشديدة وتعطل السيارات وتعتبر Simpson رائدة في تصنيع معدات إطفاء حرائق السيارات التي تنتج عن صدامات سباق السيارات.
  1. الزحافات:
ممارسة رياضة الزحافات في الشوارع واحدة من الرياضات التي تشكل خطرا حيث تتميز بالسرعات العالية والمنحدرات والمنعطفات الخطيرة ولابد من استخدام الخوذات المصممة لحماية الرأس من السقوط
تصميم وتطوير أيـوب لطـفي